البيانات الصحفية

الإدارة العامة للأمن الداخلي بشركة مترو الأنفاق تواصل عملها فى شن حملاتها المكثفة بالخط الأول والثاني خلال شهر أغسطس ٢٠٢٢ لتسهيل وتيسير حركة الركاب و التصدى لكافة الظواهر السلبية داخل الصالات والأرصفة وأيضاً داخل القطارات بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات وعمل غرامات ومحاضر للمخالفين بمعرفة شرطة مترو الأنفاق


تنفيذاً لتوجيهات السيد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بالتسهيل والتيسير على جمهور الركاب وإزالة أى معوقات و أيضاً التصدى لظاهرة الباعه الجائلين والمتسولين بخطوط المترو بالمحطات وداخل القطارات وبتعليمات المهندس على الفضالي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، قامت الإدارة العامة للأمن الداخلي بوضع خطة عمل تستمر من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءا بقيادة اللواء إبراهيم بخيت مدير عام الإدارة العامة للأمن وبالتعاون مع شرطة مترو الأنفاق بشن حملات مكثفة بالخطين الأول والثاني منذ يوم ١ أغسطس ٢٠٢٢ حتى يوم ٣١ أغسطس ٢٠٢٢ حيث تواجدت الحملة بعدد كبير من المحطات وقامت بإستهداف المحطات الأكثر كثافة ( المرج الجديدة - المرج - عزبة النخل - المطرية - حلمية الزيتون - حدائق الزيتون - سراى القبه - منشية الصدر - كوبرى القبه - الدمرداش - غمره - الشهداء - أنور السادات - جمال عبدالناصر - الملك الصالح - السيدة زينب - طره البلد - العتبة - روض الفرج - مسره - سانت تريزا - كلية الزراعة - شبرا الخيمة) . حيث أوضحت الشركة في بيانها أن مثل هذه الحملات الغرض منها القضاء على كافة الظواهر السلبية داخل مرفق مترو الأنفاق وإحكام السيطرة على حركة الركاب عبر بوابات الدخول والخروج كما تهدف أيضا إلى تسهيل ركوب المواطنين وعدم الإنتظار على الأرصفة وكذلك الإلتزام بإرتداء الكمامة وعدم نزعها داخل القطارات ومن يخالف ذلك يتم توقيع الغرامة الفورية المقررة بخمسون جنيهاً ومن يمتنع يتم عمل محضر بمعرفة الشرطة وأيضاً للتصدى لظاهرة الباعة الجائلين والمتسولين داخل القطارات وضبطهم وتسليمهم إلى شرطة المحطه لعمل محاضر لهم وأيضا المشاركة فى تأمين عمليات نقل الإيراد اليومى بالخزينة النقالة للخط الأول و الثاني . و أعلنت الشركة أن إجمالى المجهودات خلال شهر أغسطس ٢٠٢٢ تسليم عدد ١١٢ بائع متجول إلى شرطة المترو وتم عمل محاضر لهم كما تم أيضا عمل عدد ٣ محضر تسول بالقطارات وعدد ١ محضر مخالفة عبور السكة بإجمالى عدد غرامات ومحاضر ١١٦ خلال الشهر . و ختاما ناشد " متحدث المترو " أحمد عبدالهادي بكير جمهور الركاب بالتواصل معنا عبر خدمة الخط الساخن 16048 وأيضاً عبر الرقم المخصص لخدمة الواتس أب 01221116048 وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وأيضاً عبر الموقع الرسمي للشركة cairometro.gov.eg وذلك لتلقى كافة الشكاوى والإقتراحات والأستفسارات الخاصة بمترو الأنفاق مع تواجد مكاتب للشكاوى بعدد من محطات المترو و التابعة لمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء وذلك لتلقى كافة شكاوى المواطنين المتعلقة بكافة الجهات وليس مترو الأنفاق فقط . وتتمنى الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو وجميع قيادتها والعاملين بها رحلات أمنه وخدمات تليق بجميع مستخدمى هذا المرفق الحيوي والهام والذى يخدم الملايين من المصريين يومياً .