البيانات الصحفية

مترو الأنفاق . لا زيادة في أسعار الاشتراكات أسعار إشتراكات المترو حسب عدد المناطق بالخطوط الثلاثة


أكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق انه لا توجد زيادة في أسعار الاشتراكات وإنها تعمل وفقا لنظام الأسعار القديمة . وأضافت الشركة أن أسعار اشتراكات استقلال قطارات المترو حسب عدد المناطق حيث أن الخطوط الثلاثة مقسمة إلى 10 مناطق، وتحدد لكل منطقة سعرًا مختلفًا وفق عدد المحطات المدرجة ضمن هذه المنطقة. ويكون سعر الاشتراك مختلفًا عن غيره حسب المنطقة، سواء طلاب أو شرطة أو جيش أو قطاع عام أو جمهور عادي وجاءت تقسيمة المترو لخطوط كالتالى. منطقة 1: وتشمل 8 محطات هي: "الشهداء – العتبة – محمد نجيب – سعد زغلول – عرابي – جمال عبد الناصر – الأوبرا – السادات". منطقة 2: تشمل 5 محطات هي: "السيدة زينب – الملك الصالح – مار جرجس – الزهراء – دار السلام". منطقة 3: وتشمل 8 محطات هي: "الدقي – البحوث – جامعة القاهرة – فيصل – الجيزة – ضواحي الجيزة – ساقية مكي – المنيب". منطقة 4: تشمل 8 محطات هي: "الأهرام – كلية البنات – استاد القاهرة – أرض المعارض – العباسية – عبده باشا – الجيش – باب الشعرية". منطقة 5: وتشمل 6 محطات هي: "سراي القبة – حمامات القبة – كوبري القبة – منشية الصدر – الدمرداش – غمرة". منطقة 6: وتتضمن 7 محطات هي: "شبرا الخيمة – كلية الزراعة – المظلات – الخلفاوى – سانت تريزا – روض الفرج – مسرة". منطقة 7: وتتضمن 6 محطات هي: "حدائق المعادي – المعادي – ثكنات المعادي – طرة البلد – كوتسيكا – طرة الأسمنت". منطقة 8: وتشمل 7 محطات هي: "المرج الجديدة – المرج – عزبة النخل – عين شمس – المطرية – حلمية الزيتون – حدائق الزيتون". منطقة 9: وتشمل 6 محطات هي: "المعصرة – حدائق حلوان – وادي حوف – جامعة حلوان – عين حلوان – حلوان". منطقة 10: وتشمل 4 محطات هي: "هارون – هليوبوليس – ألف مسكن – نادي الشمس". وأكدت شركة المترو، أنه سيجرى تحديد قيمة الاشتراك من خلال حساب ومعرفة عدد المناطق التي يمر بها الراكب خلال الرحلة ابتداءً من محطة الركوب إلى محطة الوصول، ويتم معرفة إن كان الراكب مر بمنطقة واحدة أو منطقتين أو ثلاثة أو أكثر، وبناء على عدد هذه المناطق التى سيمر بها الراكب يتم حساب قيمة اشتراكه، حيث تتراوح عدد محطات كل منطقة بين 4 إلى 8 محطات وفق تقسيمة الشركة، وأكدت الشركة أن جميع قطارات المترو تسير بصورة منتظمة منذ صباح اليوم، موضحة أن الشركة تعمل على تقديم كل الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين، كما أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى من المواطنين خلال سير حركة القطارات.