البيانات الصحفية

.. أبرز نصائح "المترو" للركاب لتحقيق سلامتهم لتحقيق الانضباط وعدم التعرض للغرامة


قدمت شركة المترو عدة نصائح لجمهور الركاب لتسهيل حركتهم خلال استقلال المترو، وتحقيق سلامتهم والانضباط بالقطارات ومحطات المرفق، وتجنب تعرضهم للغرامة. ومن ضمن هذه النصائح 1ـ استخدم التذكرة أو الكارت الذكي للعبور من بوابات التذاكر. 2ـ اللجوء لمسئول بوابات التذاكر عند حدوث خلل فى وسيلة العبور . 3ـ خلال انتظار القطار على الرصيف يرجى الوقوف خلف الخط الأصفر . 4ـ السماح للركاب بالنزول أولاً من القطار ثم الصعود . 5ـ الابتعاد عن الأبواب بعد الصعود للقطار. 6ـ إتباع اللوحات الإرشادية والاهتمام بسماع إشعارات وتنبيهات الإذاعة الداخلية. 7ـ مراعاة ومساعدة كبار السن والنساء والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة (السماح لهم بالمرور أولاً من بوابات التذاكر والسلالم المتحركة والمصاعد وركوب القطار وإعطاء الأولوية لهم بالجلوس). 8ـ الحفاظ على نظافة المحطات والقطارات وإلقاء المهملات بصناديق القمامة. 9ـ في حالة الاشتباه في أي شيء مريب بالمحطة أو القطار يرجى التوجه إلى المسئولين بالمحطة. 10ـ إبلاغ مسئول المحطة عن أي ملاحظات سواء بالمحطة أو القطار. 11ـ استخدام معدات السلامة والطوارئ من طفايات الحريق أو بلوف الطوارئ بالقطار فى الحالات الطارئة فقط حتى لتجنب التعرض للمسائلة القانونية . 12ـ خلال استخدام السلالم المتحركة يرجى إمساك الدرابزين والوقوف على السلم فى اتجاه الصعود أو النزول . 13ـ غرامات المخالفين تقدرب 50 جنيه وتختلف حسب نوع المخالفة. 14ـ يتم تحويل المخالفة للنيابة العامة فى حالة ارتكاب مخالفة تؤدى إلى الإضرار بمرفق المترو أو سلامة أحد الركاب.