Image  
للإتصــال بنا خريطة الموقع
الصفحة الرئيسية Image مناقصات Image وظائف
الأخبــار
    | بحث متقدم   | بحث المحطات
     مترو الأنفاق: انتهاء 90% من تطوير محطة المرج الجديدة
                  23-12-2018

قال المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق، إن عملية ازدواج محطة المرج القديمة والجديد وتطوير محطة المرج الجديدة من أهم المشاريع التي ترغب وزارة النقل والشركة المصرية لإدراة المترو للانتهاء منها نظرا لأهميتها في تخفيف التكدس من قبل الركاب .

وأكد فضالي، أنه تم الانتهاء من أعمال التطوير بالمحطة بنسبة 90% ، وأن العمل بالمحطة يجرى على قدم وساق وذلك لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الخاصة بالمحطة، وتحويلها من محطة سطحية إلى محطة علوية بصالة علوية وصالة سطحية ومزودة بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية لخدمة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بهدف تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب .

وأضاف فضالى أن مشروع ازدواج المسافة بين محطتى المرج القديمة والمرج الجديدة يعمل على تقليل زمن التقاطر إلى 3 دقائق بدلاً من 15 دقيقة لتوفير وقت الركاب و للقضاء على الزحام والتكدس بالمحطة، مشيرًا إلى أن تكلفة أعمال التطوير 750 مليون جنيه، ومن المتوقع افتتاح المحطة بنهاية العام الحالي لتصبح محطة نموذجية متطورة مستعدة لاستقبال آلاف الركاب وتقديم أفضل خدمة لهم .

وأعلن رئيس الشركة عن قيام الشركة المنفذة بتنفيذ الأعمال طبقا للبرنامج الزمني المحدد وبالفعل تم الانتهاء من أعمال تركيب وضبط السكك الخاصة بنقل الحركة من المرج القديمة إلى المرج الجديدة والعكس وجار حاليا استكمال باقي الأعمال (الشبكة الهوائية ).

وأوضح فضالي، أنه بالنسبة لاعمال التطوير لم يتبق سوى اللمسات الأخيرة وبعض الأعمال الخاصة بالمدخل الرئيسي للمحطة والأرصفة التي تفضل الشارع عن المحطة وبعض الملاحظات التى يتم علاجها أولا بأول، مضيفًا أنه تم البدء في أعمال تركيب بوابات الدخول والخروج والتجهيزات للمكاتب بمنتصف شهر ديسمبر الماضي وكذلك إجراء التجارب للسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية .

عرض جميــع الأخبـــار     
Slideshow Image 1 Slideshow Image 2 Slideshow Image 3 Slideshow Image 4 Slideshow Image 5