Image  
للإتصــال بنا خريطة الموقع
الصفحة الرئيسية Image مناقصات Image وظائف
الأخبــار
    | بحث متقدم   | بحث المحطات
     انتهاء أعمال الازدواج بين محطتي المرج القديمة والجديدة نهاية 2018
                  27-10-2018

كشفت مصادر خاصة بالهيئة القومية للأنفاق، عن انتهاء الهيئة من مشروع ازدواج المسافة بين محطة مترو المرج الجديدة والمرج القديمة نهاية ديسمبر المقبل .

وقالت المصادر لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن هذا المشروع سيقلل زمن التقاطر إلى 3 دقائق بدلا من 15 دقيقة، موضحة أنه سيتم تشغيل حركة قطارات الخط الأول بالاتجاهين نهاية العام الجاري .

وذكرت المصادر أنه يجري العمل في المحطة على قدم وساق بأعمال التطوير لسرعة الانتهاء من المحطة من أجل خدمة الركاب، وذلك بإشراف مسئولي المترو .

وأشار إلى أن المحطة تتكلف 750 مليون جنيه، وتم التفكير في تطوير محطة المرج القديمة لكونها ذات كثافة عالية من الركاب، وتشهد تكدسات ضخمة .

وتابعت: المسافة بين المرج القديمة والجديدة كانت سكة مفردة لا تسمح إلا بمرور قطار واحد فقط، إلا أن مع التطوير سيتم إتاحة مسافة لمرور أكثر من قطار وذلك ضمن مخطط الازدواج، مع تقليل زمن التقاطر من 15 دقيقة إلى 3 دقائق، الأمر الذي سيوفر وقت الراكب ويقضي على الزحام .

ولفتت إلى أن وزارة النقل بالتعاون مع شركة المترو تضع على رأس أولوياتها سرعة الانتهاء من محطة مترو المرج الجديدة بالتعاون موضحة أن المحطة الجديدة ستكون محطة علوية ذات سلالم متحركة ومصاعد كهربائية، وصالتين "فوق وتحت"، وكذلك مكتبي تذاكر "فوق وتحت"، متابعة: "الموضوع هيفرق جدا مع الركاب ".

عرض جميــع الأخبـــار     
Slideshow Image 1 Slideshow Image 2 Slideshow Image 3 Slideshow Image 4 Slideshow Image 5